ماذا تريد المرأة ؟ | What do women want?

6:30:00 م

قصة مقتبسة من 
كتاب : زوج صالح زواج ناجح 
للكاتب : روبرت مارك ألتر

"ماذا تريد المرأة ؟"

كان هناك رجل يسير على أحد شواطئ كاليفورنيا حين تعثرت قدمه بمصباح قديم ، فالتقطه من الأرض وقام بحكه فظهر له جني . قال الجني : "حسنا حسنا، فقد أطلقت سراحي من المصباح ، وها هي تحدث للمرة التاسعة خلال قرنين من الزمان ، وبدأت أسأم من تحقيق أماني كل فرد ، فلن يكون لك أن تطلب تحقيق ثلاث أمنيات بل لك أمنية
واحدة فقط". فقال الرجل في لهفة : أيها الجني ، كانت دائما أمنيتي أن أذهب إلى هاواي ، ولاكني أخشى الطيران ، وأعاني بشدة  من دوار البحر ، فما قولك إذا طلبت منك أن تبني لي جسرا خاصا إلى هاواي ، وبالتالي أستطيع أن أقود سيارتي إلى هناك وقتما أشاء ؟" ضحك الجني وقال : " أيها الرجل انتبه ، ألا تفكر فيما تقول بشكل واقعي ؟ فكيف لي أن أستطيع بناء هذا ؟ فتخيل مدى كبر حجم الجسر الذي سيلزمك من أجل ذلك والمشكلات التي ستحدث من أجل بنائه ، فكيف يمكن لأي شيء على وجه الأرض الوصول إلى أعماق المحيط الهادي ؟ وماهو مدى الارتفاع اللازم لأجل ذلك ؟ وكم الحديد ؟ فكر مليا هذة المرة في أمنيتك الوحيدة ".
فقال الرجل :"حسنا". وجلس لفترة طويلة ليأتي بأمنية أفضل من تلك .
وأخيرا قال الرجل :"وجدتها ! تزوجت وطلقت ثلاث مرات ، وكانت زوجاتي دائما يشكين من عدم عنايتي بهن وأنني متبلد الشعور ومتجاهل لمشاعرهن ، ولذلك أتمنى أن أفهم النساء ، وأن أعرف ما يشعرن به داخلهن ، وفيما يفكرن فيه ، وسبب بكائهن ، وأن أعرف سبب غضبهن مني ، وأن أعرف ما يردن حقا ، وكيف أجعلهن سعيدات ، و ... " هنا قاطعه الجني قائلا في سرعة :" هل تريد ذاك الجسر بحارتين أم أربع ؟!.

You Might Also Like

0 التعليقات

Follow Us